recent
أخبار ساخنة

معاينة Qualcomm القوية للهواتف الذكية المتميزة لعام 2021

 


 أطلقت كوالكوم الأسبوع الماضي منصة Snapdragon 888 الخاصة بها والتي ستظهر في الهواتف المتميزة العام المقبل - وهذا يعد بنقل الهواتف الذكية المتطورة التي تعمل بنظام Android إلى مستويات أداء لم يسبق لها مثيل من قبل.

بينما قدمت Qualcomm مساعدة حاسمة لشركة Apple من خلال تمكين الشركة من طرح أول جهاز iPhone لها في السوق ، انفصلت Apple عن Qualcomm بطريقة مذهلة منذ شهور. الآن يتنافس الاثنان مع بعضهما البعض ، وأدى التنافس إلى بعض التطورات المثيرة للإعجاب على كلا الجانبين.

الآن لن نعرف ما الذي ستطرحه شركة آبل في السوق العام المقبل قبل الإعلان ، ولكن يتعين على شركة كوالكوم أن تدفع الطلب إلى حلولها ، وبما أن منتجاتها تصل إلى الهواتف ، فإن الشركة تعد مصدرًا ممتازًا لما هو في الطريق.

دعنا نتحدث عن ما سيأتي إلى السوق في هواتف Android - وربما أجهزة iPhone - العام المقبل ، لأنك يجب أن تصدق أن Apple شاهدت هذا الإطلاق وهي تعمل الآن بجد لإنشاء وظائف مماثلة.

أفضل 5G

في العديد من المواقع ، كانت شبكة الجيل الخامس مخيبة للآمال لأن النطاق الترددي المتاح لا يتعلق فقط باتصال الارتباط اللاسلكي - بل يشمل أيضًا اتصال المواقع الخلوية التي لا تزال قيد التحديث. لقد أدى الوباء إلى إبطاء انتشاره ، ولكن بحلول منتصف العام المقبل ، من المفترض أن نرى الفوائد في معظم المناطق التي وعدنا بها.

كانت Verizon حاضرة في هذا الحدث قائلة إنها تتفوق على المنافسين بموجة 5G وموجة ملليمتر (mmWave). يوفر الأخير تغطية أفضل في مناطق مثل داخل المباني التي قد لا تحصل الآن على تغطية 4G جيدة. تعد Verizon أيضًا شرسة مع المشاركة الديناميكية للطيف (DSS) ، مما قد يوفر تحسينات في الأداء تصل إلى 2x ، حتى على شبكات 4G الأقدم.

حاليًا ، توفر Verizon مستويات أداء تبلغ 4 جيجابت في الثانية ، ولديها أداء 5 جيجابت يعمل في المختبر ، مما يشير إلى أن ذلك سيكون متاحًا العام المقبل. يجب أن يتم طرح أداء 10 جيجابت في السوق خلال 3 إلى 5 سنوات القادمة. في اليابان ، أعلنت Docomo أنها ستمتلك أسرع شبكة ، وبدأت بالفعل في طرح تقنية mmWave.
صور محسنة بشكل كبير

يشهد التصوير الفوتوغرافي تقدمًا كبيرًا. عرض Xu Jian ، المصور الفوتوغرافي الرائد للحياة البرية والمنتج الوثائقي ، أعماله باستخدام هواتف نموذجية باستخدام حل Snapdragon 888. شارك العديد من الصور الثابتة التي التقطها بنفسه وأثناء توصيل الكاميرا بطائرة بدون طيار.

من وجهة نظري ، اعتدت أن أكون مصورًا محترفًا ، كانت الصور مكافئة لما ستحصل عليه باستخدام كاميرا SLR احترافية نموذجية. من المؤكد أن الجودة التي ستحصل عليها على الأرجح ستعتمد على جودة عدسة الكاميرا. ومع ذلك ، يبدو أن تقنية الكاميرا الحاسوبية من Qualcomm تقوم بعمل رائع تلقائيًا في تحسين الصورة الناتجة.

يمكن للكاميرات الجديدة أن تلتقط صوراً بدون وميض في أقل من 1 لوكس ، والذي يترجم إلى عُشر ضوء شمعة على بعد متر واحد على سطح مساحته متر مربع. ستحتوي هذه الكاميرات على شيء يسمى "النطاق الديناميكي العالي المتدرج" ، والذي يلتقط ثلاث صور في نفس الوقت: واحدة معرضة للضوء ، وواحدة معرضة للضوء ، وواحدة تم تنفيذها بشكل مناسب - ثم دمجها لإبراز كل التفاصيل المخفية.

أخيرًا ، يمكن أن تلتقط الكاميرات 120 صورة في الثانية ، مما يسمح بالحركة البطيئة المذهلة والقدرة على التقاط هذا المثال الصحيح في لقطة الحركة.
الألعاب

مجال آخر سيشهد تحسنًا كبيرًا هو الألعاب. بدأت الرياضات الإلكترونية على الأجهزة المحمولة في الانتشار ، وفي نهاية سوق الهواتف الذكية ، ستحصل الهواتف الذكية على أداء كبير وزيادة عمر البطارية. هذه الزيادة في الأداء ممتازة لمليار شخص يلعبون حاليًا على هواتفهم.

ستتعامل الهواتف الجديدة مع ما يصل إلى 90 إطارًا في الثانية مع تشغيل HDR ، وأقل زمن انتقال على الإطلاق لمنصة الهواتف الذكية (أظهرت Qualcomm 144 إطارًا في الثانية في المختبر). يجب أن توفر هذه الزيادة في الأداء ميزة تنافسية كبيرة للاعبين الذين يلعبون على أحد هواتف Snapdragon 888 الجديدة.

باستثناء حجم الشاشة ، من المتوقع أن يؤدي هذا التقدم في الأداء إلى جلب ألعاب الهواتف الذكية في مجموعة من ألعاب وحدة التحكم - وسيدعم Xbox Game Pass Ultimate هذه الهواتف الجديدة التي تدعم الألعاب. لا تعتقد أنك لن تحصل على عمر بطارية رائع ، لأن Qualcomm تستخدم تقنية تسمى VRS لزيادة الأداء بنسبة 30 في المائة ، مع تقليل تحميل وحدة معالجة الرسومات بنسبة 40 في المائة (تسحب وحدات معالجة الرسومات الكثير من الطاقة). تُظهر هذه الميزة واحدة من تلك الأوقات النادرة التي يكون فيها الأداء وتوفير الطاقة جنبًا إلى جنب.

كان أحد أكثر العروض إثارة هو استخدام اثنين من المتسابقين المحترفين في سيارات RC على بعد ميل واحد متصلين بهاتف على جهاز تحكم عن بعد 4x4 والذي تسابق في جميع أنحاء حرم Qualcomm بواسطة السائقين باستخدام الهواتف الذكية كوحدات تحكم وللتحكم في السيارة والفيديو. سمح لهم قلة الكمون بالقيادة بسرعة على مسار السيارة للتحكم عن بعد على الطرق الوعرة المصمم خصيصًا.

أخيرًا ، ستتمتع هذه الهواتف الجديدة بميزة جديدة تسمى "Quicktouch" ، والتي تزيل زمن انتقال شاشة اللمس وتسمح للاعبين على الهواتف الذكية الذين يستخدمون هذه الهواتف الجديدة أن يكونوا أكثر قدرة على المنافسة.

أعتقد على الفور أن الحلقة التالية من "المهمة المستحيلة" ستحتاج إلى استخدام هذه الهواتف الجديدة.

 

 الذكاء الاصطناعي

حققت شركة Qualcomm تقدمًا هائلاً في مجال الذكاء الاصطناعي. اليوم تم تمكين أكثر من مليار جهاز بالفعل بتقنية كوالكوم 15 TOPS (تريليونات العمليات في الثانية). ومع ذلك ، في العام المقبل مع جزء Snapdragon 888 ، يجب أن يقفز الذكاء الاصطناعي الجديد إلى 26 من مستويات الأداء TOPS.

واحدة من المجالات ذات الصلة التي تحصل على دفعة هي معالجة اللغة الطبيعية (NLP). من المفترض أن يسمح لك هذا التحسين بالتفاعل بشكل أفضل مع ميزات هاتفك عبر الصوت ، وستتمكن أيضًا من إجراء الترجمات في الوقت الفعلي ، حتى إذا كان هاتفك لا يعرف اللغة الجديدة في البداية.

آمل أن يتم تطبيق تقنية الذكاء الاصطناعي المتقدمة هذه على مكالمات البريد العشوائي لأنني سئمت حقًا من سماع أنني بحاجة إلى ضمان جديد ممتد لبعض السيارات الغامضة التي لا يعرف المتصل أنني بحوزتها. سنرى أشياء مثل التأطير التلقائي للصور ، والتركيز التلقائي المدعوم بالذكاء الاصطناعي (حيث يختار النظام ، بناءً على التدريب ، جوانب الصورة حيث تكون التفاصيل أكثر إثارة للاهتمام) ، ونقدم إرشادات موثوقة للعودة إلى المكان الذي نسيت أنك أوقفت فيه سيارتك.

أوه ، وقد أظهروا بالفعل القدرة على استخدام جوانب الأشعة تحت الحمراء للكاميرا لمساعدتك في اختيار مكياج أفضل أو حتى تشخيص مرض ، والذي قد يكون مثيرًا إلى حد ما ، وفي الوقت المناسب ، نظرًا للوباء.
Qualcomm Sensing Hub

ربما تكون هذه الميزة هي التقنية الأكثر إثارة من بين الحدث بأكمله ، وهي تتحدث عن تعليقي أعلاه حول العثور على سيارة في غير محلها. يقوم Hub بتجميع مستشعرات الهاتف ثم يستخدم البيانات بالفعل لمساعدتك في الإجابة على أسئلة مهمة مثل ، "أين تركت سيارتي بحق الجحيم؟". أتخيل أنه سيساعدك على تتبع خطواتك إذا فقدت شيئًا وتحتاج إلى استعادته.

يجب أن تخرج الكاميرا وترى الأشياء للحصول على فائدة كاملة ، مما يشير إلى وجود كاميرا مستقبلية مثبتة على الرأس كشرط للحصول على الوظائف الكاملة. ما زلنا ندفع مقابل العديد من أجهزة استشعار الهاتف لسنوات لم نستخدمها في الغالب. هذا هو التطبيق الأول الذي تصبح فيه هذه المستشعرات فجأة ذات فائدة أساسية.

يمكن للهاتف الذي يدرك بشكل متزايد ما يحيط به أن يطلب المساعدة تلقائيًا في حالة إصابتك ، ويحذرك بعيدًا عن المواقع الخطرة ، ويوجهك إلى بر الأمان أثناء وقوع كارثة. هذا الأخير ، مع أحداث الطقس العدائية المتزايدة ، يمكن أن يكون منقذًا للحياة.
تغليف

سيكون الجيل القادم من الهواتف أكثر ذكاءً ، وأفضل بكثير ، وأكثر فائدة بكثير ، وأكثر قدرة على الحفاظ على سلامتنا من أي شيء رأيناه حتى الآن في السوق. سيكون لديهم أداء أكبر وعمر بطارية أفضل ، واتصال أفضل ، وإمكانية لعب أفضل ، وتصوير محسن بشكل كبير ، وصوت أفضل بكثير.

ممنوحًا ، ستحصل فقط على النطاق الكامل لهذه الميزات من خلال هاتف متميز جديد لا يتم شحنه حتى منتصف عام 2021 تقريبًا ، ولكن نظرًا لعام 2020 ، أعتقد أن وجود شيء نتطلع إليه في العام المقبل وحده يستحق كل هذا العناء.

في العام المقبل ، يتخذ الهاتف الذكي خطوة كبيرة أخرى ليصبح أكثر من مجرد جهاز اتصالات حيث يتطور إلى الرفيق الرقمي المثالي. كوالكوم تقود ثورة. سيكون من المثير للاهتمام معرفة ما إذا كان بإمكان Apple مواكبة ذلك.

 

 إذا أخذنا Snapdragon 888 وعرضناه على أنه سلاح Qualcomm الأساسي ضد هيمنة Apple ، فأنت بحاجة إلى اختيار صانع المعدات الأصلية لحمله. بالنظر إلى أن ستيف جوبز استند في إعادة تصميمه لشركة Apple إلى Sony ، وتركيز Sony المماثل على الترفيه ، فإن Sony ستكون خياري بصفتي الشركة المصنعة للمعدات الأصلية لأخذ شركة Apple بالكامل.

لطالما امتلكت شركة Sony منتجات جميلة ومصممة جيدًا والتي غالبًا ما يتم إعاقتها لأنها لا تنافس كشركة ولكن كمجموعة من الأقسام تحت نفس العلامة التجارية.

إذا بذلت شركة Sony نفس الجهد لفهم نموذج Apple الذي وضعه جوبز في فهم نموذج Sony ، فأنا مقتنع بأن Sony هي واحدة من الشركات القليلة التي يمكن أن تأخذ Apple بالكامل في جميع المجالات.

قامت شركة Sony بإثارة خطها القادم من هواتف Xperia القائمة على Snapdragon 888 ، ولديها أكبر إمكانات لتقديم تجربة أفضل من تلك التي يحصل عليها مستخدمو Apple من أجهزة iPhone الخاصة بهم. السؤال هو ، كما هو الحال دائمًا مع Sony: هل ستتكثف في العام المقبل؟ تصميماته الجميلة الفريدة ، إلى جانب القوة الكاملة لحل Snapdragon الجديد ، يمكن أن تعيد تعريف هذه المعركة.

نتيجة لذلك ، فإن الخط القادم من هواتف Xperia الذكية القائمة على Snapdragon 888 هو منتج الأسبوع. ومع ذلك ، نظرًا لأنهم لم يخرجوا بعد ، فسوف يتنافسون على منتج 2021 لهذا العام ، وليس هذا العام.

google-playkhamsatmostaqltradent