recent
أخبار ساخنة

هل الأفضل تأجير أو شراء سيارة؟

 


هل الأفضل تأجير أو شراء سيارة؟


لا توجد إجابة سهلة على سؤال ما إذا كان من الأفضل شراء أو استئجار سيارة جديدة. كل طريقة لها إيجابياتها وسلبياتها. بينما يمكنك عادةً الحصول على مدفوعات شهرية أقل بعقد إيجار ، إلا أنك لا تملك السيارة أبدًا. يخضع عملاء الإيجار لحدود الأميال الصارمة ويجب أن يحافظوا على سيارتهم في حالة شبه معرض طوال فترة الإيجار. في نهاية عقد الإيجار ، ليس لديك رصيد لاستخدامه في الدفعة الأولى على مركبتك التالية.
 

إن شراء سيارة هو بطبيعة الحال أكثر تكلفة حيث يتعين عليك دفع سعر الشراء الكامل للسيارة. ومع ذلك ، بمجرد سداد القرض الخاص بك ، تنتهي مدفوعاتك. يمكن استخدام أي أسهم تملكها في السيارة لشراء سيارة جديدة. في كثير من الحالات ، تكون ضرائب المبيعات الخاصة بك أعلى مع الشراء من الإيجار.

ما هو التأجير؟


التأجير يشبه تأجير سيارة لفترة طويلة. بدلاً من دفع سعر الشراء بالكامل ، كما لو كنت تشتري السيارة ، ما عليك سوى دفع مبلغ الاستهلاك المتوقع خلال فترة الإيجار ، بالإضافة إلى الفوائد والرسوم. معظم عقود تأجير السيارات عبارة عن عقود إيجار مغلقة ، مع تأمين القيمة المتبقية في نهاية عقد الإيجار قبل أن تغادر السيارة.

عليك عادةً ، ولكن ليس دائمًا ، أن تدفع دفعة مقدمة على سيارة مستأجرة. وتنقسم تكلفة الإيجار المتبقية إلى سلسلة من المدفوعات الشهرية المتساوية التي تشمل الفائدة. تكون شروط الإيجار النموذجية لمدة سنتين أو ثلاث سنوات ، على الرغم من أنه يمكن كتابة اتفاقية الإيجار لأي طول تقريبًا.

بينما يبدو التأجير بسيطًا من حيث المفهوم ، فإن الحصول على عقد إيجار هو معاملة مالية معقدة تأتي حتى مع مفردات مختلفة عن شراء السيارات. إليك بعض المصطلحات التي ستحتاج إلى معرفتها إذا كنت تفكر في استئجار سيارة:

التكلفة المرسملة: التكلفة المركبة للمركبة (تُعرف أيضًا باسم التكلفة القصوى) هي سعر السيارة. كما هو الحال مع شراء سيارة ، يجب عليك التفاوض للحصول على هذا السعر عند أدنى سعر ممكن. مع معظم عقود الإيجار التي ترعاها السيارات ، يتم تحديد هذا السعر. مع معظم عقود الإيجار الأخرى ، من المهم المساومة للحصول على هذا السعر عند أدنى مستوى ممكن.

أي خصومات على التكلفة المرسملة ، مثل صفقات الإيجار الخاصة من شركات صناعة السيارات ، تسمى تخفيضات التكلفة القصوى.

القيمة المتبقية: القيمة المتبقية للسيارة المستأجرة هي رأي خبير حول قيمتها المتوقعة في نهاية مدة الإيجار. المتبقي الذي يمثل نسبة مئوية أعلى من التكلفة القصوى للسيارة أمر جيد ، بينما يدفعك المتبقي المنخفض لدفع جزء أعلى من التكلفة المرسملة للسيارة.

تنخفض قيمة السيارات المختلفة بمعدلات مختلفة عن غيرها. يمكن العثور على أفضل صفقات الإيجار الخاصة بك على السيارات التي تستهلك أقل ، ولها قيم متبقية أعلى.

عامل المال: سيكون من السهل جدًا على شركات التأجير استخدام سعر الفائدة عند مناقشة عقود الإيجار. بدلاً من ذلك ، يستخدمون رقمًا يسمى عامل المال لتمثيل مقدار الفائدة المضمّن في كل دفعة شهرية.

لتحويل عامل المال إلى سعر فائدة أكثر دراية ، تضربه في 2400. يمكنك إما إجراء الحساب بنفسك أو استخدام حاسبة عامل المال عبر الإنترنت لإجراء التحويل نيابة عنك.
ماذا تدفع مقابل تأجير السيارات؟

تكلفة الإيجار هي التكلفة المرسملة مطروحًا منها القيمة المتبقية ، بالإضافة إلى الفائدة (عامل المال) والعديد من الرسوم. بالإضافة إلى تكاليف التأجير ، سيتعين عليك أيضًا دفع رسوم التسجيل ، تمامًا كما تفعل مع شراء السيارة.

على سبيل المثال ، لنفترض أنك عثرت على سيارة مرسيدس-بنز SUV المثالية. تبلغ تكلفة الرسملة 50.000 دولار أمريكي وقيمة متبقية بعد ثلاث سنوات من 30.000 دولار أمريكي. لاستئجار سيارة دفع رباعي فاخرة ، يجب عليك دفع الفرق بين الرقمين (20000 دولار) بالإضافة إلى الفوائد والرسوم. إذا طلبوا 3000 دولار أمريكي بالإضافة إلى الرسوم مقدمًا ، فسيتم تقسيم المبلغ المتبقي البالغ 17000 دولارًا ، بالإضافة إلى الفائدة ، إلى سلسلة من المدفوعات الشهرية المتساوية. ستستمر الدفعات حتى شهر الإيجار النهائي. ثم يجب عليك إعادة السيارة إلى الوكيل.

عادة ما يشير الوكلاء إلى الدفعة الأولى ، وأية رسوم إيجار ، وإيداعات ضمان ، وسعر التسجيل على أنه تكاليف إيقاف.

ما هو شراء السيارات وتمويلها؟


شراء السيارات هو الطريقة التقليدية والأكثر شعبية للركوب خلف عجلة القيادة الجديدة. تتفاوض على سعر سيارة أو شاحنة أو سيارة دفع رباعي وعادة ما تحصل على قرض سيارة لدفع هذا السعر ، مطروحًا منه سعر مبادلتك أو دفعة أولى. إذا كانت السيارة تتكلف 32000 دولار (وليس لديك دفعة تجارية أو دفعة أولى) ، فسوف تدفع كامل مبلغ 32000 دولار ، بالإضافة إلى تكلفة الفائدة على قرض سيارتك إذا كان لديك واحد.

عندما تمول سيارة ، فإن المقرض يحمل ملكية السيارة حتى تسدد القرض. ثم تحصل على العنوان وتملك السيارة مجانا وواضح.

تأتي معظم قروض السيارات الجديدة من البنوك والاتحادات الائتمانية وشركات التمويل. بعد التقدم بطلب للحصول على قرض والحصول على موافقة ، يرسل المقرض المال لدفع ثمن السيارة. ثم تقوم بتسديد رصيد القرض (أصله) من خلال سلسلة من المدفوعات الشهرية المتساوية التي تشمل كلا من رأس المال والفائدة. يسمى طول قرض السيارة بمدته. تختلف المصطلحات من بضع سنوات فقط إلى ما يصل إلى سبعة أو ثمانية. ينصح العديد من الخبراء المتسوقين بعدم الحصول على قروض السيارات التي تتجاوز خمس سنوات. ومع ذلك ، يتم تجاهل هذا الحد بشكل متكرر من قبل المشترين الذين يلاحقون المدفوعات الشهرية بأسعار معقولة. تحقق من دليلنا على قروض السيارات طويلة الأجل لمعرفة لماذا هذه فكرة سيئة.
ما هي فوائد تأجير سيارة؟

هناك العديد من المزايا المميزة للتأجير مقابل الشراء ، بما في ذلك:

    مدفوعات شهرية أقل من قرض على نفس السيارة.
    أحدث التقنيات بسيارة جديدة كل بضع سنوات.
    ستحصل سيارتك دائمًا على تغطية الضمان.
    التداول في سيارة مستأجرة أمر سهل.
    يمكنك توفير بعض المال على ضريبة المبيعات.
    يمكن أن يكون لديك دفعة أولى أقل.


ما هي سلبيات تأجير السيارات؟


في حين أن التأجير له فوائده ، فهو بالتأكيد ليس الحل الأفضل للجميع. هناك العديد من العيوب للتأجير التي يجب عليك مراعاتها قبل أن تدخل نفسك في عقد متعدد السنوات:

     لا تملك المركبة.
     لديك دائما دفع السيارة.
     هناك حد أميال.
     لا يمكنك تخصيص رحلتك.
     لن تحصل على أي أموال نقدية عند المبادلة.
     يمكن أن تكون هناك تكاليف نهاية إيجار مدهشة.
     هناك قيود على كيفية استخدام سيارتك.
     قد يكون من الصعب الحصول على إيجار مع سوء الائتمان.
     تحتاج إلى تأمين الفجوة.
     يمكن أن يكون التأجير معقدًا.
     صفقات الإيجار محدودة.
     لا يمكنك إصلاح مركبتك في أي مكان.
     عليك أن تعيدها في شكل رائع.
     عقد الإيجار هو عقد ملزم.
google-playkhamsatmostaqltradent